خمسة فيتامينات ضرورية لزيادة مناعتك أثناء تفشي كورونا

8 فبراير، 2021
- 3:30 م
Share
Share on linkedin
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

تشارك تيانا كاري، أخصائية التغذية في جامعة كاليفورنيا، بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك. وهو أمر ضروري في ظل ظروف جائحة كورونا.

البروكلي يحتوي على فيتامين أ المهم في تعزيز جهاز المناعة
البروكلي يحتوي على فيتامين أ المهم في تعزيز جهاز المناعة
فيتامينات يحتاجها جسمك لرفع مناعته

فيتامين أ (بيتا كاروتين): يساعد هذا الفيتامين في صحة الأمعاء والجهاز التنفسي. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين أ الجزر والبطاطا الحلوة، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل الأحمر.

فيتامين سي: يتوفر فيتامين C في الفواكه الحمضية والفراولة والفلفل الأحمر والكيوي، ويساعد فيتامين سي على تحفيز تكوين الأجسام المضادة.

فيتامين E: الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تعزز جهاز المناعة من خلال العمل كمضاد للأكسدة. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والأفوكادو.

اللوز يحتوي على فيتامين E مهم في رفع المناعة
اللوز يحتوي على فيتامين E مهم في رفع المناعة

الزنك: هناك العديد من الإنزيمات المعتمدة على الزنك في أجسامنا وقد ارتبط نقصها بالضعف المناعي. وتشمل العديد من الأطعمة على الزنك مثل الفاصوليا والبذور والمكسرات واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية.

البروتين: تعتبر الأحماض الأمينية المحددة الموجودة في البروتين ضرورية لوظيفة الخلايا التي تحمي الجسم من مسببات الأمراض. واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض والفاصوليا والمكسرات والبذور تحتوي جميعها على الكثير من البروتين.

وتؤكد تيانا كاري إن هذه العناصر الغذائية تساعد جهاز المناعة لديك على العمل بكفاءة وفعالية. مؤكدةً: «تناولْ هذه العناصر الغذائية باعتدال، لأن الإفراط في تناول الأشياء الجيدة يمكن أن يكون ضارًا».

أطباق سهلة التحضير لرفع المناعة

طبق الخضار: يجب أن يحتوي طبق الخضار الخاص بك على الفلفل الأحمر والبروكلي والجزر والسبانخ. وهذا يعني ضخ كميات مناسبة من فيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة والألياف لجسمك. يمكنك أيضًا استخدام الزنجبيل والثوم في الحساء والشاي والأطعمة الأخرى.

طبق البذور: امضغ حفنة من البذور مرة واحدة في اليوم. مثل بذور عباد الشمس، والشيا، والكتان وبذور اليقطين وما إلى ذلك، فهي مليئة بالفوسفور والماغنيسيوم وفيتامين E.

منتجات الألبان مهمة في تغذية جسمك
منتجات الألبان مهمة في تغذية جسمك

منتجات الألبان: الحليب واللبن والجبن مليئة بالبكتيريا بروبيوتيك المتنوعة، والإنزيمات، والبروتينات الحساسة للحرارة، والدهون الصحية، والفيتامينات، والكالسيوم، والمعادن. هذه مصادر ممتازة لتغذية جسمك.

تذكر أن تغسل يديك كثيرًا. فالطريقة الأكثر شيوعًا لقتل فيروس كورونا هي غسل اليدين بالصابون لمدة 20 ثانية. استخدم المطهر الذي يحتوي على أكثر من 60٪ كحول لتطهير يديك والأشياء القابلة للاستخدام يومًا بعد يوم. يساعدك على قتل الفيروس على الفور والحفاظ على حماية جهاز المناعة لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

تقارير ذات صلة