كيف استطاعت طائرة «دنفر» التحليق بمحرك واحد؟

22 فبراير، 2021
- 4:50 م
Share
Share on linkedin
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

اشتعلت النيران في محرك طائرة تابعة لشركة «يونايتد إيرلاينز» بعد وقت قصير من إقلاعها. وفجأة وجد سكان أحد الأحياء في كولورادو حطام الطائرة يتساقط عليهم من السماء.

كانت الطائرة قادمة من «دنفر» بعد ظهر يوم السبت، في طريقها إلى هونولولو/ هاواي. تحمل على متنها 231 مسافرا، و10 أفراد من طاقم الطيران. وذكرت شبكة «CNN»، أن الطيار الذي كان على متنها قد خسر الارتفاع، وأصدر نداء استغاثة، وقال لمراقبي الحركة الجوية: «حدث عطل في المحرك».

سجل الركاب اللحظة المرعبة التي اشتعلت فيها النيران في المحرك، وشاركوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. «كان هناك دوي كبير، هذا الصوت الذي لا تريد سماعه عندما تكون على متن الطائرة، وكنت خائفًا جدًا من رؤية المحرك على جانبي في عداد المفقودين». هكذا قال الراكب ترافيس لوك لشبكة «CNN». وقال الراكب مايك فينا: «كنت جالسًا في منتصف الطائرة وسمعتُ صوت انفجار قوي. بدأت الطائرة في الاهتزاز، لمدة نصف ساعة تقريبًا. كنت أشك أن الطائرة ستهبط مرة أخرى».

 

انفجار قوي
انفجار قوي
صلوات من أجل السلامة

«كانت ابنتي جالسة جانب النافذة، لا تنظر، وبدأنا نصلي فقط. هذا ما فعلناه. تشبثت أيدينا نوعا ما وألقينا بعض الصلوات». هكذا قالت الراكبة بريندا دون، لوكالة «كوسا». وقالت إدارة مطار دنفر الدولي في تغريدة عبر «تويتر»: «غادرت رحلة يونايتد 328 من مطار دنفر بعد ظهر اليوم وعادت بعد فترة بسبب مشاكل ميكانيكية. هبطت الطائرة بأمان ولم يتم الإبلاغ عن أية إصابات. شكراً جزيلاً للطيار وطاقم الطائرة على هبوط الطائرة بأمان».

غلق الشرطة لمكان الحادث
غلق الشرطة لمكان الحادث
سقوط الحطام على الأحياء

أشارت شرطة برومفيلد في تقارير عن سقوط حطام الطائرة، عبر تويتر. وأضافت إن الحطام سقط في كومونز بارك، وحي نورثمور، وريد ليف في برومفيلد، على بعد حوالي 25 ميلاً شمال دنفر و30 ميلاً غرب المطار. وقالت راشيل ويلتي من قسم شرطة برومفيلد في مؤتمر صحفي إن السكان أبلغوا عن سقوط الحطام واعتقدوا في البداية أن طائرة سقطت من السماء، وفقًا لشبكة «NBC News».

سقوط الحطام على الأحياء
سقوط الحطام على الأحياء
لم يصب الحطام أحدًا

قالت ويلتي: «إنه لم يصب أحد نتيجة سقوط الحطام، رغم توقعنا أن يكون لدينا مئات الأشخاص، وحقيقة أننا لا نتلقى تقارير عن أي إصابات أمر صادم للغاية في هذه المرحلة، شيء مذهل».

قالت روبين ديكسون، نجمة Real Housewives of Potomac، على إنستجرام، إن شقيقها، مارك ماسل، كان على متن الطائرة وأنه آمن، والذي كتب: لا أستطيع التعبير عن الارتياح الذي شعرت به عند سماع صوته. ومن الجدير بالذكر بدء المجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقًا في الحادث ويطلب من السكان عدم لمس أي حطام سقط من الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

تقارير ذات صلة