كيف ترى قلب الأشياء؟ أساليب لإيقاظ عقلك الحالم

22 فبراير، 2021
- 12:10 م
Share
Share on linkedin
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

هل تعلم أن لديك عقلين؟ عقل يقظ وعقل حالم. عقلك اليقظ يعنى بالأسباب ومنطقة الأمور والحسابات الرياضية، فهو يحب التفكير دائمًا في الأمور المادية، ويدرك كل شيء عبر الحواس الجسدية، إنه المكان الذي نقضي فيه كل وقتنا تقريبًا.

أما عقلك الحالم؛ فهو أكثر قوة من العقل اليقظ. إنه الجزء الذي يتجاوز الواقع العادي المادي. إنه مسرح حدسنا والجزء الذي يحلم به. يرى قلب الأشياء بعمق، ويذكرنا بقدرة وقوة أكبر من قدرتنا وقوتنا الآن. وهو المسئول عن التأمل والإبداع. مجرد التفكير به يجعلك تتحمس لهد الجبال وإعادة بنائها بمفردك.

لدينا عقلين ولا نستخدم سوى واحد
لدينا عقلين ولا نستخدم سوى واحد
سمات العقل الحالم

العقل الحالم غير محدود وقوي، لكن مع الأسف معظمنا لا يعرف كيفية الاتصال به، للاستفادة منه. بل نبقى راسخين بقوة في أذهاننا اليقظة وتفوتنا فرص مذهلة لاستخدام العقل الحالم. إن تعلم كيفية الاستفادة من العقل الحالم درس لن تنساه أبدًا، سيكون بمثابة ملاذك السنوي حتى تتمكن من مشاركة أدواته وممارساته وتساعد الآخرين على تعلم تسخير الطاقة وإطلاق العنان لقوة عقولهم الحالمة.

الاسترخاء يساعد على ايقاظ العقل الحالم
الاسترخاء يساعد على ايقاظ العقل الحالم
أساليب لإيقاظ عقلك الحالم

إليكم إحدى الأساليب المفضل اتباعها مع المبتدئين، لبدء إيقاظ عقولهم الحالمة. ويسمى Light Shower أو ضوء الاستحمام، وهي تقنية تحتاج إلى خمس دقائق فقط لاستخدامها، وبعده ستشعر بالفارق الكبير.

  • اضبط ماء الاستحمام الخفيف. اغلق عينيك. انظر لنفسك برؤيتك الداخلية. اجلس في مكانك تمامًا، مرتديًا ملابسك. راقب نفسك. حرك تركيزك إلى أعلى رأسك. شاهد وابلًا من الضوء الأبيض يتساقط على رأسك ويغطي جسمك تدريجيًا. استمر في المشاهدة وهي تتساقط عليك لأنها تغطيك بالكامل وتغطي ملابسك وأصابعك ووجهك وحذاءك أو أصابع قدميك. إنه يغطي جانبيك الأمامي والخلفي.
  • لم يعد بإمكانك تمييز ملامحك، فأنت ترى ببساطة صورة لك مصنوعة من الضوء الأبيض. هذا هو نور الله، الكون، مهما كان مصطلح أو طاقة يتردد صداها معك. يتوفر هذا الضوء دائمًا لك، كل ما عليك فعله هو تذكر ضبط الدش الخفيف.
  • عندما تظهر الأفكار، دعها تمر، ولا تتمسك بها أو ترفضها. ببساطة ركز على الدش الخفيف الذي يغطيك تمامًا. انظر الآن إلى كل خلية في جسمك.
  • تذكر أنه لا توجد طريقة مثالية للتأمل، وسُمي “التأمل” بهذا الاسم لسبب ما. أنت تعلم عقلك كيف يصبح هادئًا ومتمركزًا. هذا لا يحدث بين عشية وضحاها. كن صبورًا مع نفسك. إذا شعرت بالإحباط، فارجع إلى تمارين التنفس وجرب Light Shower مرة أخرى. أنت تختار السرعة. يبحث الناس عن ملاذات لأنفسهم؛ في الريف، على الساحل، أو في التلال. لا يوجد مكان يمكن فيه لأي شخص أن يجد ملاذًا أكثر سلامًا وخالٍ من المتاعب مما هو عليه في ذهنه.
  • امنح نفسك هذا التراجع باستمرار، وجدد نفسك. أيقظ عقلك الذي يحلم، وستندهش من النتائج في عملك وحياتك الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

تقارير ذات صلة