حكايا ناس

بين ليلة وضحاها.. كيف أصبحت صاحبة الـ25 عامًا أمًا لـ5 شباب وأطفال؟

فحأة أصبحت الشابة فانيسا بيريز البالغة من العمر،25 عامًا أمًا لخمسة أطفال هم في الأساس أشقائها الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و23 عامًا.. ما القصة وراء أم أشقائها الخمسة؟ 

عانى العالم ولا زال يعاني من تبعات فيروس كورونا.. قصص وتفاصيل مؤلمة كثيرة في كل أسرة فقدت عزيزًا أو صديقًا.. تروي فانيسا بيريز اليوم قصة فقدها لأغلى إنسانة بحياتها بسبب كورونا.

تعيش فانيسا بيريز في فينيكس بأريزونا، أسرة عادية مكونة من ستة أفراد سابعهم الأم التي لم تسلم من شر كورونا.

 

فانيسا تتوسط إخوتها بعد رحيل الأم
فانيسا تتوسط إخوتها بعد رحيل الأم
فقد مفاجئ 

فقدت الأسرة للأسف الأم التي كانت تعمل في سوبر ماركت وتُدعى مايرا ميلان في عمر 46 عامًا قبل عيد الميلاد مباشرة. كانت مريضة خلال فترة عيد الشكر في أمريكا، واعتقدت أنها أصيبت بالحشرة القاتلة أثناء عملها.

لم تعاني مايرا من أي ظروف صحية مسبقًا، لكن فانيسا اتصلت بالإسعاف في الأول من ديسمبر عندما أصبح تنفس أمها صعبًا.

كانت المرة الأخيرة التي تحدث فيها أطفال مايرا إلى أمهم، عندما كانت تستخدم جهاز التنفس الصناعي طوال فترة بقائها في المستشفى.

توفيت مايرا بعد أسبوعين في 14 ديسمبر بعد توقف رئتيها مرتين، تاركة فانيسا، التي تعمل في مدرسة ثانوية، لتستمر في رعاية أشقائها أثناء اتخاذ الترتيبات اللازمة لجنازة والدتها.

تقوم الآن فانيسا بتربيتهم بعد أن فقدوا أمهم بشكل مأساوي بسبب فيروس كورونا قبل عيد الميلاد. ومسؤولة الآن عن إخوتها الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والثالثة وعشرين عامًا.

 

الأم مع ابنتها فانيسا وإخوتها
الأم مع ابنتها فانيسا وإخوتها
الأخت الكبرى

تحدثت فانيسا عن والدتها في صباح الخير يا أمريكا، قائلة: كانت مليئة بالحب ومستعدة لإعطاء كل حبها لنا جميعًا. حرصت دائمًا على توفير كل ما نحتاجه. لم نتمكن من الحصول على كل ما نريده دائما، لكن كان لدينا دائمًا ما نحتاجه.

كما تضيف فانيسا، التي أصبحت الواصية على أشقائها، إن أختها ميلانيا البالغة من العمر ست سنوات هي الأكثر معاناة. وتابعت: حاولت أن أشرح لها بعبارات بسيطة أن الله أخذ أمي وسنراها مرة أخرى، لكنها لم تفهم. كانت صدمة كبيرة للغاية.

 

صورة تجمع الأم مايرا ميلان مع أبنائها
صورة تجمع الأم مايرا ميلان مع أبنائها

والآن يخطو العالم بخطوات سريعة نحو اللقاحات المختلفة لكوفيد، ونآمل جميعًا أن تكون سببًا في خلاص البشرية من هذا الكابوس المفجع، ولحين حدوث ذلك لا نملك سوى الأخذ بالأسباب لحماية أنفسنا ومن حولنا، ومحاولة تخطي ألم الفقد والفراق وصدمات إصابة أحبابنا وأصدقائنا، مع تمنيات دائمة بشفاء العالم منه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اقرأ أيضا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى