حكايا ناس

المصري حسان الشهاوي رئيسا للدورية القانونية الأمريكية «هارفارد لو ريفيو»

عينت الدورية القانونية «هارفارد لو ريفيو» – أبرز الدوريات المرموقة في القانون بالولايات المتحدة- أول رئيس مسلم لها في تاريخها الممتد 134 عاما وهو حسان الشهاوي «مصري – أميركي» المولود في لوس أنجلوس.

 

وقال حسان الشهاوي، خريج كلية القانون في جامعة هارفارد، إنه يأمل في أن يمثل انتخابه اعترافا متزايدا في أوساط تعليم القانون في الجامعات بأهمية التنوع وربما احتراما متزايدا من جانبها للتقاليد القانونية الأخرى.

 

باراك أوباما

ومن بين أعلام القانون والسياسة الذين عملوا في هارفارد لو ريفيو الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما الذي عين أول رئيس أسود للدورية في عام 1990.

وكان ثلاثة من أعضاء المحكمة العليا الأمريكية العاملين حاليا رؤساء تحرير أيضا للدورية، وكذلك القاضية الراحلة روث بيدر جينسبرج والقاضي الراحل أنتونين سكاليا.

 

القضاء الجنائي

وقال الشهاوي – 26 عاما – لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني- إنه يعمل بنشاط مع اللاجئين وفي إصلاح القضاء الجنائي. وخططه للمستقبل غير واضحة رغم أنه أشار إلى إمكانية أن يعمل بالمحاماة في المجال العام أو بالتعليم الجامعي.

 

وتخرج الشهاوي من هارفارد في 2016 بدرجة في التاريخ ودراسات الشرق الأدنى والتحق بأكسفورد بصفة باحث لنيل درجة الدكتوراة في الدراسات الشرقية ودرس الشريعة الإسلامية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

اقرأ أيضا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى