سوشيال ناس

العائلة الملكية.. لقطات نادرة من خلف الكواليس

عرضت قناة ITV1 البريطانية، أمس، فيلمًا وثائقيًا بعنوان «The Queen Unseen». والذي يحتوي على لقطات مختلفة لـ العائلة الملكية، من ضمنها لقطة لـ الملكة إليزابيث الثانية، وهي تبتسم عندما رأت زوجها الأمير فيليب يسقط في الماء. ويعرض ذلك الفيديو بمناسبة عيد ميلاد الملكة الخامس والتسعين. 

أثناء تواجد الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في ضيافة حاكم نيوزلندا الأسبق الجنرال ويلوبي نوري؛ خلال إخدى جولات الكومنولث الشاقة عام 1953؛ التقطت زوجته باتريشيا نوري، صورًا للأمير فيليب، وهو يحاول الجلوس على “ليلو” كرسي هزاز، لكنه فجأة فقد توازنه وسقط في حمام السباحة. وتظهر في الصور زوجته، الملكة إليزابيث الثانية، وهي تبتسم في تلقائية من المشهد الذي صار فيه زوجها.

صور للامير فيليب والملكة اليزابيث
صور للامير فيليب والملكة اليزابيث
عطلة وصور غير عادية

تقول السيدة «ستيفنسون»: «عرف الزوجان الملكيان أننا كنا نصورهما، ولم يمانعا في ذلك. بالعكس كان لدى الملكة أيضًا كاميرا خاصة، والتقطت لأمي لقاطات مماثلة. ما يميز هذه الصور؛ هي ابتسامة الملكة التلقائية والتي التقطتها أمي بذكاء شديد. لقد أحببناها كثيرًا».

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طريقة للتعبير عن الحب لأول مرة؟

تروي السيدة «ستيفنسون» أيضًا؛ أن الرحلة كانت شاقة على الملكة الشابة، التي توجت في وقت سابق من العام، ومع ذلك كان يبدو عليها هي والأمير فيليب استمتاعهما بالعطلة قليلاً. بعد الغداء ذهب الجميع إلى المسبح الخاص مع الملكة، وجوني سبنسر، وإيرل سبنسر. وتقول السيدة «ستيفنسون»: «لقد كان مثيرًا للغاية أن تُقام الحفلة الملكية في منزلنا، وأن تختلط العائلة المالكة مع بقية أفراد العائلة».

الامير فيليب في المسبح
الامير فيليب في المسبح
صور مضحكة في المسبح 

وفقًا للسيدة ستيفنسون، كان الأمير فيليب يرتدي سروال سباحة صغيرًا داكنًا. بينما في كل مرة كان يغرق وهو يضحك. قالت السيدة ستيفنسون: «حسنًا، لقد كان من المثير للغاية أن تبقى المجموعة الملكية بأكملها في منزلك. كانت هناك مرة واحدة في الواقع، عندما كنت أنا وأختي نأخذ كلابنا في نزهة على الأقدام ورأتنا الملكة وقالت إنها تتمنى أن تأتي معنا».

في المسبح
في المسبح
مسبح خاص للعائلة الملكية

كان عيد الميلاد يقترب بالكثير من الهدايا للأمير تشارلز والأميرة آن، اللذان كانا صغيرين جدًا، كانا في إنجلترا، لذلك كان من الصعب جدًا على الملكة والدوق ترك أطفالهما وراءهما في مثل هذه الرحلة الطويلة. أعطى والداي للملكة والدوق هدايا لعيد الميلاد لكل منهما، منها كلب رصاصي، وصينية زرقاء وبيضاء. كان مسبحًا خاصًا أخذنا العائلة الملكية إليه في يوم عيد الميلاد.

اقرأ أيضًا: الموسيقى التي نحبها.. كيف تغير أجسادنا وذاكرتنا وصحتنا النفسية للأفضل؟

تظهر اللقطات التي التقطها المصور الشخصي للملكة، في أول زيارة لها لبلد شيوعي، وهي تسحر مضيفها. من بين اللحظات المبهجة الوقت الذي تقاسموا فيه عربة الجولف معًا – وحتى البرتقالة.

نادرًا ما تُرى الملكة على الكاميرا وهي تأكل -فهي لا توافق على ذلك كثيرًا- ولكن لحسن الحظ أكلت قطعة من الفاكهة وعرضت على مضيفها قطعة. واعتبرت الزيارة نجاحا باهرا.

أول صورة ملونة للعائلة المالكة

تظهر لقطة أخرى الملكة مع الأمير أندرو البالغ من العمر سبعة أشهر عندما كان طفل في بالمورال في عام 1960، وهي واحدة من أولى الصور الملونة التي التقطتها العائلة المالكة للشاب.

يسلط الفيلم الوثائقي الضوء أيضًا على صداقة الملكة التي دامت 40 عامًا مع مزارع الألبان النيوزيلندي دون فيرجسون، الذي شاركت معه في ملكية قطيع من أبقار جيرسي بعد مقابلته في معرض زراعي عام 1975. كان يتصل بالملكة بانتظام ويخبرها ما إذا كانت حيواناتهم قد فازت بأي جوائز في عروض الماشية المختلفة التي حضرها.

اقرأ أيضًا: كيف تحتفظ «الملكة تي» بجمال شعرها بعد آلاف السنين؟

وفي الوقت نفسه، وفي أخبار ملكية أخرى، أعلنت Royal Collection Trust أن زوار قصر باكنغهام هذا الصيف سيكونون قادرين على التنزه في حديقته واستكشاف المساحات المفتوحة بأنفسهم لأول مرة.

أُلغي الافتتاح الصيفي التقليدي لغرف القصر التابعة للدولة والمعرض الخاص به، والذي يستقبل عادة الآلاف، للعام الثاني بسبب آثار الوباء لكن جولات الحديقة الموجهة ذاتيًا ستكون متاحة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مما يمنح الجمهور المدفوع فرصة للتجول في موقع الملكة الخاص الذي تبلغ مساحته 39 فدانًا واكتشاف واحة غنية بالحياة البرية في قلب لندن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى