سوشيال ناس

لماذا حلت الأجهزة الكهربائية محل مشجعي كرة القدم في الملاعب البلجيكية؟

في مبادرة مجتمعية غير مسبوقة من نوعها، حلت الأجهزة الكهربائية محل مشجعي كرة القدم في المدرجات بملعب بروج في بلجيكا. وذلك قبل المباراة بين كلوب بروج، ورويال إكسيل موسكرون. حيث سلطت منظمة «Recupel» الضوء على حاجة المستهلكين لإعادة تدوير أجهزتهم الكهربائية.

تسعة ملايين جهاز عاطل في المنازل البلجيكية

تشير التقديرات إلى أن تسعة ملايين جهاز كهربائي؛ مُغطى بالغبار حاليًا في المنازل البلجيكية. قال متحدث باسم «Recupel»: «هدفنا اليوم أن نطلب من كل بلجيكي أن يعيد أجهزته الإلكترونية المعطلة أو المهملة إلى Recupel».

اقرأ أيضًا: العطور والمنظِّفات وأدوات الطهي.. أشياء نستخدمها يوميًا تهدد سلامتنا

وفقًا لإحدى الدراسات، يوجد في كل منزل بلجيكي جهازان إلكترونيان مكسوران على الأقل يشغلان مساحة في المنزل، مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى الثلاجات وكلها قابلة لإعادة التدوير. وتابع المتحدث: تحتوي الأجهزة الإلكترونية على الكثير من المواد الخام، مثل البلاستيك أو المعادن. ويمكن إعادة تدويرها وإعادة استخدامها في إنتاج أجهزة إلكترونية جديدة.

لماذا حلت الأجهزة الكهربائية محل مشجعي كرة القدم في الملاعب البلجيكية؟
إعادة تدوير الأجهزة الكهربائية
يمكن ملء 300 ملعب من الأجهزة الإلكترونية المكسورة

وفقًا لـ «Recupel»؛ يمكن ملء 300 ملعب مثل الملعب الموجود في بروج، من خلال جمع الأجهزة الإلكترونية المكسورة. ويقول بيتر جيسن، رئيس المبادرات الاجتماعية في نادي بروج: «كلوب بروج نادٍ مستدام، ليس فقط على أرض الملعب، ولكن أيضًا في المجتمع. يمكننا الوصول إلى الكثير من الأشخاص وتوعيتهم بإعادة الأجهزة القديمة إلى نقطة التجميع».

اقرأ أيضًا: أخرهم لاعبو ليفربول.. عنصرية الجماهير تنتقل من الملاعب للسوشيال ميديا

كان العام الماضي رقمًا قياسيًا من حيث المجموعات في نقاط «Recupel». حيث تم استلام ما يقرب من 50 مليون جهاز كهربائي قديم، وذلك بعد وقت قصير من انتشار فيروس كورونا.

أهمية إعادة التدوير للبيئة

يُذكر أن عميلة إعادة التدوير هي إحدى أفضل الطرق، ليكون للفرد تأثير إيجابي على العالم الذي نعيش فيه. عملية إعادة التدوير عملية ضرورية للبيئة وللبشر ولجميع الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض حيث تساعد على تقليل التلوث وتحافظ على الموارد الطبيعية كما تساهم في تقليل النفايات وتساعد على إعادة تطوير منتجات جديدة كانت تحتوي على مواد غير قابلة للتحلل، من أجل خلق كوكب سليم من الناحية البيئية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى