لايف ستايل

«بلانت جامير».. تطبيق عبر الانترنت يختار لك الغداء المناسب

ماذا أُعد لك على الغداء اليوم؟ يتهرب الرجال عادة من الإجابة على هذا السؤال، والذي يعد أحد منغصات الحياة الزوجية. فيما تشعر الزوجة بالضيق لعدم قدرتها على نيْل اهتمام زوجها. وأصبح السؤال المغلف بالحب والرومانسية؛ مثارا للسخرية، ومحفزًا لإطلاق الإفيهات.

اقرأ أيضًا: إن أردت أن تصبح رائد فضاء.. سارع فالفرصة أصبحت متاحة الآن

يبدو أن الشاب الأمريكي مايكل هاس، استطاع أن يجد إجابة على السؤال من خلال اختراعه تطبيق «بلانت جامير». والذي ربما يمثل الإجابة الوافية للسؤال الأكثر طرحا في الحياة اليومية.

بلانت جامير

يقول صاحب تطبيق «بلانت جامير»، إن التطبيق يعمل على وجود حلول سريعة طبقا لما هو متاح. من خلال وضع المكونات المتوفرة في ثلاجة المنزل. ويبحث بدوره على وصفات من ضمن 3 ملايين وصفة تم وضعها ضمن التطبيق، ليصل إلى وصفة مثالية بالمنتجات الموجودة فعليا في المنزل وكيفية صنع وجبة متكاملة ومختلفة من تلك المكونات.

اقرأ أيضًا: كيف مزجت شوارع «قوس قزح» بين التصميمات الكلاسيكية والألوان العصرية ؟

يعمل التطبيق على إيجاد الوصفات المختلفة التي تتكون من المواد التي تمتلكها مسبقا، كما أنه لا يعمل دون خبرات في مجال الطبخ لمساعدته على تحقيق النتيجة المأمولة، إذ يعتمد على استشارة مجموعة متنوعة من الطهاة المحترفين، ووضع المقادير المناسبة لإنتاج وجبة بأفضل نتيجة.

بلانت جامير

لا يعتمد التطبيق على الوصفات التقليدية للوجبات فقط، إنما من الممكن أن يتبكر وصفة جديدة بذات المكونات، يقول «هاس»: «نحن في الواقع نخلق وصفات جديدة من الصفر في كل مرة باستخدام الذكاء الاصطناعي، سيكون هذا هو المستقبل، فلا يمكن الاعتماد على الوصفات التقليدية فقط علينا أن ننظر إلى ما يمكن ابتكاره من أطعمة، كالتي لم تكن موجودة في السابق وأصبح بعضها ذو شعبية كبيرة اليوم».

اقرأ أيضًا: مفاجآت في قائمة فوربس لأغنياء العالم 2021

يعتقد «هاس» أن التطبيق سيأخذ بعض الوقت للوصول إلى نجاح مثالي. إذ أنه يمكن أن يُنتج التطبيق وجبة غير ناجحة ويتم العمل على ضبط هذا النوع من الاخفاقات، مشددا أن هناك فريقًا يعمل على إنجاح التطبيق وتنظيمه بشكل أكبر ليمثل خطوة متقدمة في عالم استخدام الذكاء الاصطناعي في المطابخ دون تعقيدات.

بلانت جامير

وأشار صاحب التطبيق إلى وجود قسم خاص بتلقي الشكاوى والملاحظات، إذ تتم أرشفة كافة الملاحظات. ويتم العمل على تغيير أية وصفة؛ بناءً على تقييمات المستخدمين ومقترحاتهم، وهو ما يثري التطبيق بشكل أكبر وأكثر فاعلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى