سوشيال ناس

بعد قرعة الأولمبياد.. منتخب مصر و«مجموعة الموت» سيناريو متكرر

تاريخ من المواجهات الصعبة التي جمعت منتخبات مصر لكرة القدم في المسابقات الدولية، والتي تعرف «بمجموعة الموت».

ومؤخرًا أوقعت القرعة منتخب مصر للشباب في أولمبياد طوكيو 2021 بمجموعة وصفها خبراء كرة القدم بـ«المجموعة النارية»، والتي ضمت منتخبات مصر، والأرجنتين، وإسبانيا، واستراليا، ما دفع المدير الفني شوقي غريب للتصريح أن منتخب مصر سيكون جاهز بشكل قوى للمشاركة في الاوليمبياد والعمل من الآن على التأهل للدور التالي.

وتستعرض منصة «الناس .نت» تاريخ قرعة منتخبات مصر مع البطولات العالمية:

قرعة كأس العالم 2018

أوقعت قرعة كأس العالم في روسيا 2018، مصر في المجموعة الأولى والتي ضمت مصر، وروسيا، وأوروجواي، والسعودية.
ووضعت القرعة مصر مع روسيا صاحب الأرض والجمهور، ما وضع مزيدًا من الضغوط على منتخب مصر.

اقرأ أيضا: أولمبياد طوكيو.. حظوظ المنتخب المصري عبر التاريخ

وخسر منتخب أوروجواي بهدف نظيف، وأمام روسيا بثلاثية مقابل هدف، وأمام السعودية بهدفين مقابل هدف ما دفع الاتحاد المصري لكرة القدم لإقالةالمدير الفني هيكتور كوبر.

كأس العالم للقارات 2009

جاءت مشاركة منتخب مصر في كأس العالم للقارات في عام 2009 بجنوب أفريقيا، تحت قيادة المدير الفني آنذاك المدرب حسن شحاتة، وأوقعت القرعة في مجموعة نارية ضمت كل من البرازيل، وإيطاليا، وأمريكا.

وعلى الرغم من خروج منتخب مصر إلا أنه قدم أداءً مشرفًا حيث خسر بصعوبة بالغة أمام البرازيل بنتيجة 4 أهداف مقابل ثلاثة، وفاز على إيطاليا بهدف نظيف برأسية محمد حمص، وخسر أمام أمريكا بثلاثية نظيفة.

 

٥

كأس العالم للشباب 2001

حقق منتخب مصر للشباب تحت قيادة مدربه شوقي غريب، المركز الثالث في كأس العالم للشباب 2001 والتي أقيمت في الأرجنتين، والذي أعتبر إنجازًا غير مسبوقًا في تاريخ منتخبات الشباب.

وأوقعت القرعة مصر في المجموعة الأولى، مع منتخبات الأرجنتين، وفنلندا، وجاميكا، واستطاع الفراعنة انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل.

كأس العالم للقارات 1999

شهد كأس العالم للقارات في عام 1999، جدلاً كبيرًا بعد أن أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الأولى مع المكسيك، والسعودية، بوليفيا، ومصر.

وقدم منتخب أداءً جيدًا أمام المكيك وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ولكن خسر منتخب مصر أمام السعودية بخماسية، وتعادل منتخب مصر مع بوليفيا بهدفين لكل فريق، لتودع مصر البطولة.

اقرأ أيضا: في الذكرى 114 لتأسيسه.. النادي الأهلي بدأ بخمسة جنيهات وأصبح من أكبر أندية العالم

كأس العالم 1990

في الصعود الثاني لمنتخب الفراعنة في منافسات كأس العالم، أوقعت القرعة منتخب مصر في مونديال 90 الذي أقيم بألمانيا، في المجموعة السادسة بجانب كل من هولندا، وإنجلترا، وأيرلندا.

وحقق منتخب مصر تعادلا إيجابيا مع منتخب هولندا بهدف لكل فريق، مع أداء راق نال استحسان الجميع، ولكن خسر منتخب مصر من منتخب إنجلترا بهدف نظيف، وحقق التعادل أمام أيرلندا بدون أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى