حكايا ناسسلايدر

في حريق مؤسسة الأحداث بالمرج.. «القباج» تتوعد والبرلمان يتدخل

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بشأن حادث حريق مؤسسة الأحداث بالمرج أنها ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمحاسبة المسئولين المختصين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي بالمؤسسة العقابية، في حال تورطهم؛ في ضوء ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة
وأوضحت أن العنبر كان يضم ٢٥ حدثاً تم إنقاذ ١٩ منهم فور وقوع الحريق، الذي نجم عن ماس كهربائي وتقديم كافة سبل الدعم النفسي لهم.
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنها فور وقوع الحادث انتقلت على الفور إلى الموقع لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على باقي الأطفال في المؤسسة وقد شاهدت تحقيقات النيابة التي بدأت ليلة أمس حول أسباب وقوعه.
وتقدمت القباج بخالص التعازي لأسر الأطفال الستة الذين لقوا ربهم أمس نتيجة حادث حريق بإحدى عنابر المؤسسة العقابية بمنطقة المرج، داعية الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

معاينة النيابة

يذكر أن؛ نيابة شرق القاهرة الكلية، كانت قد أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للأطفال للمصابين في حريق نشب داخل المؤسسة العقابية بالمرج تمهيدا لسماع أقوالهم.
وقررت التحفظ على مسئولين بالمؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، تمهيدًا للاستماع لأقوالهم في وفاة 6 أطفال بسبب حريق نشب داخل المؤسسة، وقررت النيابة استدعاء مدير المؤسسة لجلسة تحقيق، كما اطلعت النيابة على دفاتر حضور الموظفين وانصرافهم.
وكشفت المناظرة الأولية لجثث الضحايا أن الوفاة حدثت نتيجة إصابتهم بحروق شديدة، وتستمع النيابة لأقوال عدد من مسئولي المؤسسة، وطلبت تفريغ كاميرات المراقبة وسرعة إجراء التحريات.
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق.
وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت عملية إخماد الحريق.
وبالفحص تبين مصرع 6 أطفال وإصابة 19 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى المشرحة.

البرلمان على الخط

وتقدمت سكينة سلامة، عضو البرلمان المصري ببيان عاجل إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن حادث حريق المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، الذي أسفر عن وفاة 6 أطفال وإصابة 19 آخرين.
وطالبت نائبة البرلمان بتشكيل لجنة برلمانية لزيارة المؤسسة العقابية في المرج لتفقدها والوقوف على الأوضاع بداخلها، كما طالبت بسرعة محاسبة المسئولين المقصرين.

وقالت عضوة المجلس في بيانها اليوم الجمعة: “في البداية أتقدم بخالص التعازي لأسر الأطفال الستة الذين لقوا ربهم، نتيجة حادث حريق بأحد عنابر المؤسسة العقابية بمنطقة المرج، داعية الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لأبنائنا المصابين” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى