سوشيال ناس

التموين تحدد شروط الحصول على «أضاحي العيد»بالتقسيط

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها ستقوم بطرح أضاحي العيد الحية بالتقسيط لمدة 6 أشهر، للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام وذلك وفقا لعدد من الضوابط والشروط منها ما يلي:-

يتم إرسال الشركات التي تتبع الشركة القابضة بيان بالأسعار إلى جميع الجهات المذكورة ثم تقوم جميع الجهات بإرسال بيانا بجميع الأسماء والكميات المطلوبة لجميع الموظفين التابعين لها «سعر الكيلو قائم 65 جنيهاً».

إلى جانب تسليم الموظف استمارة يتعهد فيها بأن يتم خصم المبالغ المطلوب منه شهرياً، وختمها بخاتم الجهة التي يتبعها والعمل على اعتمادها وتوقيع المسؤول في الشركة.

ثم يتم التعهد من الجهة بإرسال شيك يكون بقيمة القسط المحصل بشكل شهري من الموظفين الذين يتبعون لها لجميع «المجمعات الإستهلاكية».

الأضحية بالكباش

وجاء قرار تقسيط أضاحي العيد، بعد اقتراح من أحد الصحفيين الحاضرين في مؤتمر عقده «على المصيلحي» وزير التموين، إستعدادا لعيد الأضحى المبارك فيما نالت الفكر إعجابه فوجه الشركة القابضة بعمل دراسة وعرضها في بيان يشمل جميع الإجراءات التي سوف يتم اتباعها. كما وجه بالكشف الطبى على الخراف الحية قبل طرحها في المجمعات وكذلك توفير كل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من اللحوم  هذه الفترة.

أيضا في إطار الإستعدادات خلال الفترة المقبلة ستقوم الوزارة بتكثيف المعروض من اللحوم السوداني الطازجة، وهي بسعر 85 جنيهًا للمستهلك، فضلا عن ضخ حوالي 8 آلاف رأس ماشية في كل المجمعات الإستهلاكية بما يعادل 1760 طنًا.

إقرأ أيضا:اتهمه بجهله بالإسلام| مغني راب تونسي يربح الرهان بتلاوة آيات القرآن

المجازر-في-عيد-الأضحى

إضافة إلى طرح الخرفان الضاني المبردة بسعر 95 جنيهًا، وسوف تطرح الوزارة ما يقرب من 10 آلاف رأس، بما يعادل 250 طنًا وفق تصريحات مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية «أحمد كمال».

استعدادت أخرى

وأشار كمال إلى أن مواعيد المخابز ستواصل العمل كما هي من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وبعضها سوف يعمل حتى الحادية عشرة مساءً.

اقرأ أيضا:«لقاحات مزيفة» تنتشر في الهند والسلطات تتدخل

أما المجمعات الإستهلاكية ستقوم بالعمل أول وثاني وثالث أيام العيد، بينما سيكون هناك فرع رئيسي مفتوحًا طوال أيام العيد في كل المحافظات، ومنافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين سوف يكونون موجودين في أيام العيد لصرف السلع والمواد التموينية.

كما شدد على أن الوزارة سوف تكثف من الحملات الرقابية والتموينية والتجارية على كل الشوادر ومناطق الذبح في جميع المحافظات.

اقرأ أيضا: لهذا السبب يحب الرجال تناول اللحوم أكثر من النساء!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى