لايف ستايل

برحلة فضائية وطبق الأمل..«جيف بيزوس»يتصدر مواقع البحث

تصدر اسم الملياردير «جيف بيزوس» مواقع البحث أمس الثلاثاء عقب عودته من رحلته الفضائية ثم منحه جائزة بقيمة 100 مليون دولار للشيف الشهير «خوسيه أندريس» ضمن جائزة الشجاعة والكياسة، التي أطلقها مؤخرًا لتكريم الأشخاص الذين يعملون على توفير حلول للقضايا العالمية.

طبق الأمل

من جهته عبر «أندريس » عن سعادته في الحصول على تلك الجائزة، قائلًا: «أنا ممتن حقًا لهذه الجائزة، والدعم الرائع من جيف وعائلة بيزوس بأكملها.. وُلد مطبخ وورلد سنترال من فكرة بسيطة مفادها أن الطعام لديه القدرة على خلق عالم أفضل، طبق من الطعام هو طبق من الأمل.. إنه أسرع طريقة لإعادة بناء الحياة والمجتمعات».

اقرأ أيضا:من السيدة التي سترافق جيف بيزوس في رحلته الفضائية؟

جيف بيزوس

فيما سيتبرع الشيف المرشح لجائزة نوبل للسلام بتلك الأموال إلى «World Central Kitchen»، وهي منظمة غير ربحية شارك في تأسيسها في عام 2010، حيث تساعد في إطعام ودعم الناس في المناطق المنكوبة بالكوارث والفيضانات حول العالم كما دخلت في شراكة مع شاحنات الطعام لدعم موظفي الطوارئ بعد انهيار مبنى في ميامي.

اقرأ أيضا:«جيف بيزوس» طاهي البرجر الذي امتلك العالم

كذلك أعلن أندريس في بيان عن أهدافه المحددة وهي مضاعفة المساعدات الغذائية حول العالم، وتغيير الطريقة التي يطبخ بها ثلاثة مليارات شخص معظمهم من النساء، مضيفا أن هذه الجائزة بمفردها لا يمكنها إطعام العالم بأكمله لكنها بداية جديدة تسمح بالتفكير في التحديات الأكبر.

وبرغم اعلانه عن افتتاح مطعمين في نيويورك في وقت لاحق هذا العام لإحداث ثورة في الإغاثة من الكوارث والجوع، فقد أكد أن الوقت قد حان للتفكير بشكل أوسع لحل مشكلة الجوع بإلحاح شديد.

اقرأ أيضا:لأول مرة.. إرسال أول رائد للفضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

رحلة فضائية

بيزوس خلال رحلته الفضائية

جدير بالذكر أن الملياردير جيف بيزوس عاد سالما إلى الأرض أمس بعدما حقق حلمه في السفر بضع دقائق إلى الفضاء يوم الثلاثاء في أول رحلة مأهولة لسفينته الصاروخية نيو شيبرد برفقة شقيقه، مارك بيزوس، ووالي فونك، إحدى الرائدات في سباق الفضاء، وتبلغ من العمر 82 عاما، وطالب آخر  يبلغ من العمر 18 عاما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى