سوشيال ناس

خدعة العام| تعرف على الناجي الوحيد في 2027.. «مطلعش شاب»

شهدت الأيام الماضية ضجة عالمية أثارها الشاب الإسباني «خافيير» الذي ادعى أنه كان في غيبوبة واستفاق منها ليجد نفسه الناجي الوحيد الذي يعيش في عام 2027، وحيدًا في عالم خالي من البشر، وقام بتصوير عدة مقاطع فيديو توثق حقيقة كلامه ونشرها عبر صفحته الشخصية على موقع «تيك توك»، ولاقت مقاطع الفيديو رفضًا وتشكيكًا من البعض، وطلبات معينة من البعض الآخر لإثبات صحة كلامه، ليقوم الشاب بتنفيذ جميع الطلبات التي طلبت منه، كالتصوير في محطة مترو أو من داخل قسم شرطة.

وجذب هذا التصرف من جانب الشاب الإسباني اهتمام الملايين حول العالم، ففي فترة زمنية قصيرة ضم حساب «Sole Survivor» أكثر من ثلاثة ملايين متابع وأكثر من 600 مليون مشاهدة بين TikTok و Instagram، وفقًا لشركة الإنتاج، فإن تغلغل القصة كبير بشكل خاص في بلدان مثل المكسيك والبرازيل وإسبانيا.

الموقع الإسباني
الموقع الإسباني

فكرة تسويقية

ومن ناحية أخرى كشف موقع «audiovisual451» الإسباني حقيقة الروايات التي انتشرت حول الشاب الإسباني.. وأوضح «audiovisual451» أن الفيديوهات تعود لفكرة تسويقية للشركة الإسبانية «Beta Spain»، التي ستقوم بإنتاج مسلسل «الناجي الوحيد»، والمرتبطة بالفيديوهات التي نشرها «خافيير» بصفحته على «تيك توك» في أماكن مختلفة، مؤكدًا أن كل ما حدث ما هو إلا حملة دعائية للمسلسل.

وكشف الموقع أن الشاب يدعى خافيير بيريز دي سيلفا، وهو الشريك المؤسس والمدير تنفيذي لشركة الإنتاج السمعي البصري «beta spain»، وهي شركة مرتبطة في إسبانيا بأهم مجموعة اتصالات باللغة الإسبانية في العالم مثل «Televisa» المكسيكية متعددة الجنسيات، وتنتج المسابقة ترفيها رائعا في إسبانيا «Little Giants Get up»، وتليفزيون الواقع «أنا إخباري، Cabo Vadillo، إسبانيا على مستوى السماء ، Gypsy Word»، و«Los Gipsy Kings» ، والمواد الخيالية مثل «مع الحمار في الهواء وجيم طوني» والسينما مثل «مقابل لا شيء» في الوقت نفسه، تتمتع بعض تنسيقاته بنجاح دولي كبير.
وقبلها شغل «خافيير» منصب مدير البرامج في El Mundo TV، والمدير الإداري لـ P52 و Pulso TV والمدير التنفيذي لشركة Fremantle Media في إسبانيا، وكتب الكثير عن التلفزيون مثل «التلفاز مات، قال التلفزيون ببساطة»، وهو خبير في الأسواق الدولية وهو العقل المبدع وراء مئات الساعات من التلفزيون الناجح في إسبانيا.

مسئول الموقع الإسباني
مسئول الموقع الإسباني

الصحافة والقانون

وحصل «خافيير» على إجازة في الصحافة والقانون من جامعة كومبلوتنسي في مدريد ودرجة الماجستير في شركات التلفزيون من معهد إمبريسا، وعمل أستاذًا مشاركًا في كلية الاتصالات بجامعة نافارا وكلية الاتصالات في CEU San Pablo، وخلال السنوات العشر الماضية، قام بتدريس دورة الإنتاج السمعي البصري في كلية سنترو فيلانويفا للاتصالات، بالإضافة إلى المشاركة كأستاذ زائر في العديد من برامج الماجستير في جميع أنحاء إسبانيا.
وكانت شركة Beta Spain علقت في بيان صحفي خلال يونيو الماضي «جذبت هذه القصة المذهلة من الغموض والمغامرة والخيال العلمي اهتماما عالميا بسبب جماليات مقاطع الفيديو الخاصة بها، والتي لا يظهر فيها أي أشخاص أو حيوانات، مما يعطي القصة صدقا هائلا Beta Spain منغمسة بالفعل في التطوير والتكيف والبيع كمسلسل تلفزيوني من Unique Survivor (الناجي الوحيد)».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى