سلايدر

بعد 192 مليون إصابة بكورونا.. متى تعود الحياة لطبيعتها؟

يترقب العالم انتهاء جائحة كورونا التي ضربت العالم منذ ما يقرب من عامين، والتي فرضت قيودا كبير على الحياة الطبيعية، بالإضافة إلى ما خلفته من مئات آلاف من الإصابات والوفيات حول العالم.

وينتظر العالم بفارغ الصبر عودة الحياة لطبيعتها والانتهاء من آثار جائحة فيروس كورونا التي تسببت بملايين الوفيات والإصابات حول العالم.

وتوقع رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرانسوا ديلفريسي ـ بحسب ما نشرته صحيفة عربية ــ أن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تفشي الجائحة قد لا تحدث حتى عام 2022 أو ربما حتى 2023.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

إصابات فرنسا المتوقعة..

وأوضح ديلفريسي، وهو مستشار للحكومة، لتلفزيون (بي.إف.إم) اليوم الجمعة، أن الإصابات في فرنسا قد تصل إلى نحو 50 ألفا يوميا بحلول بداية أغسطس.

الموجة الرابعة..

وقال ديلفريسي أمس الخميس، إن الموجة الرابعة من الإصابات الجديدة بالفيروس ستصل إلى المستشفيات الفرنسية في النصف الثاني من أغسطس.

إصابات كورونا طويلة الأمد
إصابات كورونا طويلة الأمد

تزايد الضغط على المستشفيات..

 

يذكر أن الإصابات اليومية انخفضت في فرنسا بشكل حاد في الربيع لكنها ارتفعت مرة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين.

وتعيد بعض المناطق فرض قيود في حين تشعر الحكومة بالقلق من تزايد الضغط على المستشفيات مرة أخرى في الأسابيع المقبلة.

جرعات لقاح مزيفة

إصابات كورونا حول العالم..

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 192 مليونا و694 ألفا و291 حالة.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

إجمالي الوفيات في العالم…

وأفادت الجامعة – حسبما ذكر تلفزيون “سي إن إن” الأمريكي اليوم الجمعة – بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و138 ألفا و553 حالة.

تجارب سريرية على دواء كورونا

أمريكا الأكثر ضررا…

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 34 مليونا و284 ألفا و382 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 610 آلاف و192 حالة.

 

طفل مصاب بكورونا
طفل مصاب بكورونا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى