لايف ستايل

دراسة تكشف عن المشروب الأفضل لصحة القلب والجسم

كشفت دراسة أن المشروب الأفضل لتناول العناصر النزرة في الجسم هي مياه الشرب التي تُعد مصدرًا رئيسيا بل أحد أفضل المشروبات التى يمكن تناولها للوقاية من الأمراض مما يُؤثر تأثيرًا كبيرًا على صحة الإنسان .

الجودة العالية

تعد الجودة العالية لمياه الشرب عامل مهم للحماية من العديد من الأمراض، كما أن التغييرات في مصادر المياه والجوفية منها، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة في المخاطر الصحية المرتبطة بالعناصر النزرة التي يحتويها الماء ولا يستطيع الجسم أن يصنعها بنفسه، بينما يجب أن تؤخذ من البيئة الطبيعية وذلك وفق الدراسة التي نُشرت في دورية «إيرث إنفايرومنتال ساينس».

فوائد شرب الماء
فوائد شرب الماء

حاجز للجسم

هذا ويساعد شرب الماء على ترطيب الجسم وعمل حاجز لمنع البكتيريا من الدخول عن طريق الجلد وخلايا الأغشية المخاطية، فعندما يمرض الجسم بالإنفلونزا أو أي نوع آخر من الفيروسات، فهناك أعراض شائعة يمكن أن تؤدي إلى الجفاف منها الحمى والسعال والإسهال والقيء،فضلا عن فقدان الشهية.

اقرأ أيضا:«الحبوب الكاملة»..فوائد عظيمة منها فقدان الوزن وحماية القلب

كما يقلل الترطيب المناسب من تهيج الأنف عند السعال والعطس وحتى التنفس، وكذلك يؤدي الجفاف الشديد إلى تقلص الأوعية الدموية في الدماغ وانخفاض مستويات السوائل في الدماغ، ما يؤثر على الذاكرة.

في الأثناء يؤدي الجفاف إلى زيادة ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يبذل القلب جهدا أكبر في حال كانت كمية الماء قليلة في الدم.

اقرأ أيضا:الصحة العقلية للنساء تتأثر بـ نوع الطعام

شرب الماء

 وإلى ذلك يحتاج كل شخص شرب كمية مختلفة من الماء وفقا للعديد من العوامل كالوزن والعمر والجنس ومستوى النشاط  والمناخ الذي نعيش فيه.

اقرأ أيضا:احذر الجفاف.. أضرار قلة شرب الماء في فصل الصيف

ويفقد الشخص العادي حوالي لترين من الماء فقط من خلال التنفس والعرق ووظائف الجسم الأخرى، وأيضا يفقد أكثر من كيلوجرام واحد من وزن الماء ليس فقط من خلال التعرق، ولكن أيضا عن طريق التنفس أثناء النوم، وحتى تكييف الهواء له تأثيرات تجفيف على أجسامنا.

ولذلك نصحت الدراسة أن يشرب النساء من المشروب الأفضل حوالي لترين من الماء كل يوم، ولترين ونصف اللتر للرجل وذلك بحسب أخصائية التغذية جولييت كيلو، وأخصائية التغذية الدكتورة سارة بروير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى