سوشيال ناس

وزيرة الصحة : ظهور أول حالة «دلتا بلس» في مصر منتصف يوليو الماضي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رصد حالات مصابة بسلالة دلتا بلس في مصر، خلال الأسابيع الماضية

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة اليوم الاثنين؛ للحديث عن آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وأضافت الوزيرة أن أول حالة رصدناها بالسلالة دلتا بلس كانت في شهر يوليو لسيدة وحالتها لم تستدعي دخول المستشفى، كما رصدنا بعد ذلك بعض الحالات المصابة بتلك السلالة ولها تاريخ سفر خارج مصر.

وشددت على أن مشكلة متحور دلتا بلس تتمثل في سرعة الانتشار وليست صعوبة الحالة، مشيرة إلى أن مصر تستعد لإنتاج 15 مليون جرعة من لقاح سينوفاك، على أن يتم توريد أول مليون جرعة في المراكز الطبية بدءا من الغد.

وأكدت وزيرة الصحة على أن اللقاح المصري يقلل نسبة دخول المريض إلى المستشفى بنسبة 90 %.

وزيرة الصحة تكشف أول إصابة دلتا بلس
وزيرة الصحة تكشف أول إصابة دلتا بلس

شهادة تلقى اللقاح

وأشارت زايد إلى أن الطلبة والعاملون بالجامعات سيكون عليهم استخراج شهادة تلقى اللقاح من وزارة الصحة، مشددة على ضرورة حصول الطلاب على اللقاح قبل بدء العام الدراسى ولهم أولوية التطعيم.

وأضافت زايد أن الشهادة ستكون إلكترونية بسعر 25 جنيها للطلاب، وستتوفر نهاية الأسبوع المقبل، أما باقى الفئات ستكون حسب الرسوم التى أقرها مجلس الوزراء وهى 100 جنيه للشهادات فى للداخل و 150 جنيها لأغراض السفر إلى الخارج.

وأكدت على أن وزارة الصحة قامت بإصدار 150 ألف شهادة «كيو أر» حتى الآن للراغبين فى السفر الى الخارج.

وتابعت، أن وزارة الصحة تستطيع خلال فترة قبل الدراسة إعطاء اللقاح للطلاب والعاملين، حيث ستعمل على إعطاء اللقاح على أرض المعارض وأكاديمية الفنون وصالة مغطاة توفر من 10 إلى 20 ألف جرعة يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى