سوشيال ناس

«مثبت في الجلد» مغني يستبدل شعره بسلاسل ذهب.. والأطباء يحذرون

حالة من الجدل العام أثارها مغنى راب مكسيكى، يدعى دان سور، يبلغ من العمر 23 عاما، وذلك بعد استبداله شعره بسلاسل ذهب، زرعها بخطاف فى جمجمته.

ومن جانبه قال دان سور لمتابعيه فى فيديو عبر حسابه بتطبيق تيك توك، الذين تجاوز عددهم 2 مليون شخص «هذا شعرى.. الشعر الذهبى، الحقيقة أننى أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا لأننى أرى أن الجميع يصبغون شعرهم، آمل ألا يقلدنى الجميع الآن، ويستبدلون شعرهم بسلاسل ذهب»، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة نيويورك بوست.

مغني راب بشعر من سلاسل الذهب
مغني راب بشعر من سلاسل الذهب

عشرات السلاسل

وأوضح الفنان المكسيكى أن عشرات السلاسل زرعت فى جمجمته، تحت الجلد، على الرغم من أنه من الصعب معرفة ما إذا كان هذا حقيقيا، لكن لا شك فى أن السلاسل تبدو عالقة فى رأسه.

وتابع :لدى خطاف مزروع فى رأسى، وهذا الخطاف به خطافات أخرى وكلها معلقة فى جمجمتى، تحت جلدى.

 

تحذير الاطباء

ومن ناحية أخرى حذر الأطباء من الإجراء الذى قام به دان سور، على الرغم من أنه تلقى الرعاية التى كان يحتاج إليها، لكن اختياره من منظور صحى يمكن أن يكون ضارا جدا، لأنه وفقا للأطباء فإن الإجراء الذى يدعيه، إذا كان حقيقيا، ينطوى على خطر كبير للعدوى، بالإضافة إلى ندوب دائمة أو التهاب فروة الرأس.

فيما حذر جراح التجميل الدكتور فرانك أجولو من ذلك قائلا «عمليات زرع مثل هذه ليست آمنة، إنها تقدم طريقًا سهلاً للبكتيريا بين العالم الخارجي والجسم الداخلى، ومما يثير القلق أيضا مقدار الوزن الذى تدعمه هذه الخطافات، فقد يتسبب الوزن أو أى شد فى كسر الجمجمة».

مغني الراب
مغني الراب

زراعة الشعر

ومن ناحية أخرى تعد عملية زراعة الشعر إجراءً امنًا عمومًا عندما يجريها جراح مختص ذو خبرة، ولكن كأي نوع من العمليات قد تظهر بعض المخاطر والاثار الجانبية حتى بالرغم من نجاح العملية.

ومن أبرز المخاطر حدوث عدوى أو نزيف، حيث يقوم الطبيب أثناء عملية زراعة الشعر بإجراء شقوق في الجلد لإزالة بصيلات الشعر من منطقة كثيفة بالشعر يشار لها بالمنطقة المانحة، ومن ثم عمل شقوق صغيرة على فروة الرأس لزراعة البصيلات فيها، ويمكن أن يترافق أي شق جراحي مع مخاطر حدوث نزيف شديد أو الإصابة بعدوى.
وكذلك تكون ندبات مكان الجراحة لذا ينصح بأن يتحدث الشخص مع طبيبه حول هذه الخطر قبل أن يقرر الخضوع للعملية.

ويمكن أن تكون هذه الندبات شديدة وبارزة وذات لون أحمر وقد تسبب الحكة، ولكن يجب أن تكون معظم الندبات مغطاة بالشعر بعد نموه ويكون من الصعب ملاحظتها.

كما يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من الألم أثناء مرحلة شفاء الجلد بعد العملية، وقد يصف الطبيب لهم مسكنات الألم في هذه الحالة، كما قد يظهر لديهم أيضًا بعض التورم والانتفاخ في الرأس والوجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى