لايف ستايل

«عشان منتخنش في الشتاء».. طرق صحية لتناول الحلويات

فصل الشتاء قد لا يكون الفصل المفضل لدى البعض إما بسبب البرودة الشديدة للجو أو عدم القدرة على الحركة، وأيضا زيادة الوزن بسبب تناول الحلويات.

اقرأ أيضًا: «اكتئاب الخريف».. كيف تقضي عليه قبل بدايته؟

والحلويات من الأطعمة التي يعشقها أغلب الناس ويفضلون تناولها خلال فصل الشتاء لأنها تمنح الجسم الدفئ الذي يحتاجه.

وكذلك الحلويات من الأكلات التي تحسن حالتنا المزاجية بشكل كبير خلال الفترات التي نقضيها في المنزل بسبب حالة الطقس.

ومع قدوم الشتاء وزيادة معدلات الطعام الذي نتناوله وقلة المجهود المبذول بعكس الصيف يبدأ وزننا في الزيادة.

طرق لتناول الحلويات دون زيادة الوزن

وتستعرض منصة الناس نت خلال التقرير التالي أبرز الطرق التي يمكن من خلالها أن نتناول الحلويات دون الخوف من زيادة الوزن.

مرة واحدة كل 10 أيام

الأطعمة التي تحتوي على السكر يجب أن يكون جزء من النظام العذائي الذي نتبعه لذلك يجب أن نحرص على تناولها لمرة واحدة كل أسبوع.

والطريقة الأفضل لتناول الحلويات هي خلال ساعة من الوجبة الأساسية، فتنظيم وقت الوجبات هو الطريقة المثلى.

ممارسة الرياضة

تناول الحلويات
تناول الحلويات

من أهم الخدع التي يمكننا أن نتبعها فممارسة الرياضة يقلل من نسبة السكر في الدم بنسبة 15% على الأقل.

كما أن رد فعل الجسم على ممارسة الرياضة هو التأكد أولا من وجود الطاقة الكافية للجسم ثم نقل الجلوكوز الزائد إلى العضلات.

تناول الفاكهة

تناول الفاكهة
تناول الفاكهة

للأشخاص الذين يريدون تناول الحلويات بشكل صحي يمكنهم إدخال الفاكهة إلى وصفاتهم والتي ستساعدهم على تقليل نسبة السكر بالدم.

مشاركة الطعام

يمكن أيضا مشاركة الحلويات مع الأشخاص الذين تحبهم أو زملائك في العمل فتلك الخدعة ستقلل كمية الحلويات التي ستتناولها على مدار اليوم.

تناول الخضروات

تناول الخضروات أيضا أحد الحلول المثالية لتناول الحلويات دون قلق، فهي تساعد الجسم على هضم أي شيء حلو يتم تناوله بعدها.

كمان تساعد الألياف الموجودة في الخضروات على شعورنا بالشبع سريعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى