حكايا ناسفيديومالتي ميديا
أخر الأخبار

حفل زفاف جماعي لـ6 من أبناء «معانا لإنقاذ إنسان»

في لفتة إنسانية كبيرة ومشاهد تحفر في الذاكرة أحيّت مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان حفل زفاف جماعي لـ6 من فتيات وشباب المؤسسة.

في حضور عدد من رجال الإعلام مثل الإعلامي طارق علام وتامر شلتوت وعمرو رمزي، والفنانة سيمون وهيدي كرم وغيرهم، وبرعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ورئيس إدارة المؤسسة المهندس محمود وحيد في أجواء تعمها البهجة والفرحة.

تصوير: أميرة حسن

الغريب قبل القريب

حضر الحفل العشرات من الرجل والسيدات والأطفال منهم من يعمل في مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان ومنهم من أتى من الخارج لمشاركة الشباب والفتيات فرحتهم وكذلك النزلاء والنزيلات، القريب والغريب يتبادلان التهاني يرقصون مع العرائس والسيدات يزغردن لهن على وقع الأغنيات.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. أب يقرر التنازل عن طفليه نهائيا

وتؤكد دعاء نايل، مسئولة العلاقات العامة بالمؤسسة، أن هذه المرة ليست الأولى التي يتم فيها إحياء حفل زفاف جماعي لأبناء الجمعية. فقد تم تنظيم حوالي 11 حفل زفاف، والدار متواجد بها حوالي 180 نزيل، يرغب الجميع أن يضمن لهم حياة أسرية كريمة ومستقرة.

وأضافت أنه يتم دمج النزلاء مع أفراد المجتمع وإعادة تأهيلهم مرة أخرى بعد الصدمات التي تعرضوا لها جراء طردهم من منازلهم أو بقائهم في الشارع فترة طويلة.

وقد حرص الماذون المسئول عن عقد قران الزيجات الثلاث أن يتبرع بأجره مقابل عقد القران، حيث أكد خلال الحفل أنه لم يحصل على أجره بعد أن يكتب كتاب هؤلاء الفتيات، كذلك حرص كل من الإعلامي طارق علام وتامر شلتوت على أن يشهدوا على عقد القران.

وخلال فاعليات الحفل ألقى المهندس محمود وحيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان كلمته قبل بداية عقد القران في حفل الزفاف الجماعي، أكد فيها سعي المؤسسة على توفير حياة كريمة ومستقرة لكل المشردين في مصر، وعلى أن تخلو شوارع مصر من المشردين ويجدوا لهم حياة آمنة ومستقرة وحرفة أو مهنة يقتاتون منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى