لايف ستايل

صور مرعبة| 50 مليون «استاكوزا» ضخمة تغزو شوارع أستراليا «طولها متر»

شهدت شوارع أستراليا الساعات الماضية غزو نحو 50 مليون «استاكوزا»، وذلك في جزيرة كريسماس النائية، مما يعبر عن حالة كبيرة من الفوضى.

وكشف تقرير نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، اليوم الأربعاء، أن هذه الظاهرة الطبيعة تأتي ضمن هجرة الكركند البحري من الغابة إلى الشاطىء.

وتسببت الملايين من السرطانات الحمراء التي تجوب الشوارع في اختناقات مرورية نتيجة هجرتها السنوية إلى المحيط للتكاثر في الجزيرة الأستراليا.

فيما قام عدد من الموظفين بالجزيرة بإنشاء جسوراً خاصة وحواجز مؤقتة منذ أشهر لحماية القشريات في سرطانات البحر الحمراء الزاهية بشكل أكبر، وتسهيل مرورها في الطرق العامة.

 50 مليون «استاكوزا» ضخمة
50 مليون «استاكوزا» ضخمة

مكابس لإزالة السرطانات

وأظهرت بعض الصور المرعبة استخدام السكان المحليين مكابس لإزالة السرطانات بعيدًا عن الطرق، فيما لم يكن لدي بعض السكان المحليين خيار آخر سوى استخدام أشعل النار للتخلص من السرطانات أثناء تجوالهم في الطرق في رحلتهم من الغابة إلى ساحل المنتزه الوطني في أقصى شمال غرب أستراليا.

فيما تسابق السياح والمقيمون في الأسابيع الأخيرة لالتقاط هذه الظاهرة التي تعتبر واحدة من أعظم هجرات الحيوانات على هذا الكوكب والتي أدت إلى تغطية الجزيرة باللون الأحمر الغامق.

الاستاكوزا
الاستاكوزا

الهجرة السنوية

من ناحية أخرى أكدت مصادر مطلعة أنه يقدم حوالي 50 مليون «استاكوزا» سنوياً على الهجرة السنوية إلى المحيط في جزيرة كريسماس للتكاثر.

وقالت الدكتورة تانيا ديتو، منسقة برنامج الأنواع الغازية في جزيرة كريسماس، لصحيفة «ديلي ميل» أستراليا إن المنطقة لم تشهد الكثير من السرطانات المهاجرة منذ عام 2005.

وأضافت «ديتو» أن الفريق أمضى الكثير من الوقت في إدارة الجسور والحواجز التي ساعدت في الحفاظ على سلامة السرطانات أثناء هجرتهم.

وتم تشجيع الزوار على ركن سياراتهم والمشي بحذر بين بحر السرطانات الحمراء الزاهية وهم يشقون طريقهم إلى الشاطئ ويتجمعون على الصخور.

 

المخلوقات غير ضارة

وعلى الرغم من الصور المرعبة التي تنتشر لهذه الاستاكوزة بسبب مظهرها الخطير، إلا أن هذه المخلوقات غير ضارة حيث من المعروف أنها المعروف أنها تسرق أشياء من مواقع المعسكرات، مما يجعلها تحمل الاسم نفسه.

ويمكن أن يصل طول هذه الأنواع إلى متر، ولديها حاسة شم قوية، فغالبًا ما ترى السرطانات تختفي في بعض المواقع غير المحتملة.

وتعتبر السرطانات الحمراء من الأطعمة الشهية المفيدة للصحة الجسدية عبر المحيط الهادئ ، لكنها تعتبر من الأنواع المحمية في أستراليا ولا يمكن تناولها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى