حكايا ناس

عمره 13 عاماً.. طفل أمريكي يستعد لـ تحضير الدكتوراه

أحد المفاجآت التي ينبهر بها العالم الفترة الأخيرة طفل أمريكي موهوب عمره 13 عاماً فقط، يستعد لبدء تحضير الدكتوراه بعد اقتراب تخرجه بدرجة البكالوريوس بالفيزياء الشهر المقبل.

فيما قالت عائلة الطفل إليوت نانر، أنه سيحصل قريباً على درجة البكالوريوس بتخصص الفيزياء وتخصص ثانوي في الرياضيات، فيما قُبل في برنامج تحضير الدكتوراه في الفيزياء بجامعة مينيسوتا.

كما حافظ الطفل على معدل 3.78 نقطة في جامعة مينيسوتا، ويشارك في البحث الجامعي بينما يقوم أيضاً بتدريس زملائه الجامعيين، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

شغف بالفيزياء

ومن جانبه قال إليوت عن مسار حياته المهنية إن لديه شغفا مذهلا بالفيزياء، مشيراً إلى أنها أحد الأشياء المفضلة لديه.

في حين كشفت والدته ميشيل تانر، أنه بدأ القراءة والرياضيات في سن الثالثة.. وبعد بضع سنوات من التعليم المنزلي ومنهج المدرسة الثانوية الذي استغرق عامين لإكماله، بدأ في أخذ دروس جامعية عندما كان في التاسعة.

وأضافت أن الناس الذين سمعوا قصة إليوت يقولون إنه لم يعد طفلاً، أو أنه نشأ بسرعة كبيرة، فيما أوضحت أنه يريد أن يصبح فيزيائياً وأستاذاً للفيزياء في الجامعة، مع ذلك، كانت تكاليف التعليم في برنامج الدراسات العليا عقبة أمام الأهل.

تمويل دراسته

وسيتعين على عائلة إليوت دفع حوالي 40600 دولار لفصلي الخريف والربيع، أو ما يقرب من 20300 دولار لكل فصل دراسي، وفقاً لموقع جامعة OneStop.

كما أطلق الوالدان حملة GoFundMe لجمع المبلغ، وقالت والدته إن الأسرة أمنت تمويل سنته الأولى في برنامج الدراسات العليا.

يشار إلى أن إليوت سيتخرج رسمياً بدرجة بكالوريوس العلوم في الفيزياء وفرع الرياضيات في 12 مايو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى