سوشيال ناس

رحالة ‫يسافر من بريطانيا إلى مكة سيرًا على الأقدام لـ آداء الحج.. الحكاية

رحالة عراقي قرر آداء الحج بشكل مختلف هذا العام، وذلك من خلال السفر من بريطانيا إلى مكة المكرمة سيرًا على الأقدام
ولكن بطريقته الخاصة التي لا يشاركه فيها أحد، وكأنه أراد أن يجعل الرحلة إلى الكعبة المشرفة لا تنسى على الإطلاق.

وصل الرحالة العراقي آدم محمد، البالغ من العمر حوالي 52 عاما، إلى مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، أمس، بعد رحلة شاقة وطويلة استغرقت أشهرا عديدة، فهو ذهب من بريطانيا إلى مكة سيرا على الأقدام ليؤدي فريضة الحج ويتمم الركن الخامس في الإسلام.

تفاصيل الرحلة

وثق مقطع فيديو قصير، لحظة وصول آدم محمد من بريطانيا إلى مكة، وبين الفرحة الغامرة التي أغرقت الرجل العراقي، فكانت مكافأته بعد مشوار طويل استغرق منه ما يزيد عن 10 شهور انقضوا مشيا على الأقدام، مدفوعا بالإصرار والعزيمة ليحقق أمنية حلم بها كثيرا، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

فيما نال آدم محمد استقبالا حافلا وأغرقوه في فرح عظيم، فعندما وصل إلى جامع السيدة عائشة في منطقة التنعيم، استقبله أهل مكة المكرمة وأيضا عددا من الحجاج الموجودين، وهللوا له معبرين عن فرحهم بوصوله إلى مكة أمنا سالما.

أما بداية مشوار «آدم» من بريطانيا إلى مكة المكرمة كانت في شهر سبتمبر الماضي تقريبا، وأدامت لمدة 10 شهور وحوالي 25 يوما، إذ خرج مشيا على الأقدام من بريطانيا إلى السعودية قاصدا الكعبة الشريفة.

فرحة عظيمة شعر بها آدم محمد عند وصوله إلى مكة المكرمة، وعبر عنها: «الحج أسمى وأغلى أمنياتي»، كما توجه بالشكر والعرفان لكل من استقبله بشكل مبهج، سواء أهل مكة أو الحجاج الموجودين هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى