حول الناس.نت

تنطلق منصة «الناس.نت» من قلب القاهرة إلى آفاق الوطن العربي ومنه إلى العالم أجمع، بمختلف ثقافاته وحضاراته ومدنه وسكانه، لتحكي عن الناس بلسانهم وطريقة تفكيرهم، ولتعرض الجمال الكامن في التفاصيل والآلام أيضاً، الأحلام والانكسارات، حكايات البشر مهما كانت لغتهم أو منصبهم أو عرقهم أو دينهم أو جنسهم.
ومن قلب المجتمع المدني الذي يتداخل ويتفاعل مع الإنسان والحجر من الأزقة والحارات إلى الشوارع والميادين، القرى والنجوع والمدن، حكايات البشر الذين يطمحون إلى حياة أفضل.
تركز المنصة في كل جزء منها على «الإنسان»، في كل المواد الصحفية التي تنتجها وتضعها عبر منصاتها المختلفة.
أسس منصة «الناس.نت» الصحفي المصري نادر عيسى والكاتبة الصحفية والأديبة نوال مصطفى، ضمن برامج مشروع «نقطة ضوء».أحد مشروعات جمعية «رعاية أطفال السجينات».
يعتمد «النـــاس.نت»على التغطية الصحفية بالفيديو والصورة، يليها الكتابة الصحفية الممتعة، وأيضاً إتاحة المحتوى التفاعلي من خلال التعليق على المواد المنشورة، وعرضها بالشكل المناسب على كافة أدواتها سواء نسخة الحاسب أو الموبايل أو صفحات السوشيال ميديا.
تُعنى المنصة -حالياً ومستقبلًا- بكل ما يهم الإنسان العربي، سواء متابعة الأحداث بمختلف أنواعها، أو الـTrends المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الصعيدين العربي والعالمي، والبدء في طرح الأسئلة حولها والوصول إلى التغطية الملائمة التي تثير الأسئلة في ذهن المتابع وتحرضه على الاستمرار في المشاهدة أو المتابعة.
تقديم واجهة جديدة لإعلام عربي حديث ومواكب للعصر، معتمدًا على الاجتهاد في البحث عن الخفي والقصص المثيرة التي تكون غير معروفة للعامة، أو المبادرات والمؤسسات التي تؤدي خدمات كبيرة لمجتمعاتها، كل هذا من بوابة الإنسان.
وأيضاً إثارة والكشف عن، وتناول: «المسكوت عنه»: من القضايا، والموضوعات، والخفايا: الساخنة، والشائكة، والمتجددة. وما أكثرها في منطقتنا العربية والإسلامية، وفي الأوساط الفنية، والرياضية، والسياسية، والاجتماعية كافة ، باعتبارها مجال اهتمام “النـــاس.نت»، بالدرجة الأولى.
• متابعة الأحداث التي تهم الناس: في كل العالم على أن تكون هذه الأحداث ذات أبعاد وانعكاسات داخلية أو خارجية، من زوايا جديدة، ومبتكرة، وتقديم الكواليس، والطرائف، مبتعدةً عن الأخبار التقليدية، والتغطيات الكلاسيكية.
الإخبار والمعرفة: عن طريق تغطية معمقة ومتصاعدة، وليست آنية ومتابعة لحظة بلحظة، عن طريق توفير كل المعلومات والأفكار التي قد تطرأ في ذهن القاري في مادة واحدة، وبالتأكيد من مصدرين أو أكثر.
المتعة والدهشة: عن طريق الاحترافية في صناعة الفيديو والفديوجراف، والتدقيق على الأسلوب
المتميز الخاص بمنصة «الناس.نت»
التفاعل والتواصل: عبر تقديم أدوات تفاعلية حديثة للتواصل بين الموقع وجمهوره، من جميع
الأعمار والأذواق والاتجاهات.